عن من هى- مصر

عن " من هي- مصر"

" من هي -مصر " هي قاعدة بيانات الخبيرات المصريات المتميزات في مجالاتهن. وتقدم  قاعدة البيانات معلومات باللغتين العربية والإنجليزية حول النساء المصريات الخبيرات في تخصصات مختلفة. و تهدف " من هي -مصر " إلى زيادة الوعي حول إنجازات النساء المصريات وقد صممت قاعدة البيانات من أجل خدمة الإعلاميات و الإعلاميين, والباحثات والباحثين, والمنظمات, وجميع المعنيات و المعنيين بالنساء المتميزات في مجالات بعينها.

 وفي عام 2010, أنشأت مؤسسة المرأة والذاكرة قاعدة بيانات " من هي -مصر " على غرار قاعدة بيانات الخبيرات الدنماركيات التي أقامها المركز الدنماركي للمعلومات حول النوع الاجتماعي والمساواة والعرقيات  (KVINFO) في عام 1995. وقد تم إنشاء قواعد بيانات مماثلة في الأردن " من هي في الأردن" و في لبنان "من هي في لبنان؟".

 قاعدة بيانات " من هي -مصر " تتيح للمستخدمات والمستخدمين فرصة البحث عن خبيرة بعينها, أو مجال بعينه. و في كل حالات البحث, تقدم قاعدة البيانات سيرة ذاتية واحدة أو عدة سير ذاتية لخبيرات مصريات. تحتوي كل سيرة ذاتية على معلومات محتلفة مثل اسم الخبيرة, ووظيفتها, ومحل عملها, ومعلومات الاتصال بها, ومجالات خبرتها, وتاريخها الوظيفي, وأعمالها وكتاباتها, و عضوياتها الشرفية. وتقدم قاعدة بيانات " من هي -مصر " خدماتها مجانا.