Who Is She

Organisations: 
Keywords: 

المعلومات الشخصية

أستاذة جامعية
اميرة عجمية

(معلومات الاتصال ( خاص (معلومات الاتصال ( خاص

اللغات

العربية
الإنجليزية

(معلومات الاتصال ( العمل

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
معهد اللغة الإنجليزية
حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة
القاهرة
مصر
Phone: 
+2-02-2615-1918

الدرجة العلمية

دكتوراه في اللغويات، جامعة القاهرة، 1988
ماجستير اللغويات وتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، جامعة يونيفرسيتي كوليدج نورث ويلز، المملكة المتحدة، 1981
دبلوم اللغويات التطبيقية، جامعة القاهرة، 1978
ليسانس لغة إنجليزية، قسم اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة، 1976
حصلت على عدد من الدورات مثل: Special and varied corpora في إيطاليا، Linguistic Society of America Summer Institute, University of Michigan, East Lansing (2003)
and Linguistic Society of America Summer Institute, University of Illinois at Urbana-Champaign (1999)

الاختصاصات

علم النحو التوليدي

الوظائف / المناصب التي شغلتها الخبيرة

Jobs: 
رئيسة معهد اللغة الإنجليزية وبرنامج تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 2009 حتى الآن
أستاذة اللغويات، قسم اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة، 2003-2006
رئيسة لجنة واستشارية لعدد من المشاريع في وزارة التربية والتعليم تتضمن مراجعة وتطوير المناهج
Honorary office and memberships: 
عضوة في عدد من الجمعيات العلمية، مثل: EgypTesol, the Linguistic Society of America, the Inernational Pragmatic Association
Productions and works: 
لديها العديد من الأعمال المنشورة، منها:
Agameya, A. 2009. The Expression of Discourse Stance in Formal Spoken English: The Uses and Functions of It … that Sentences. Paper submitted to the Journal of Pragmatics;
Agameya, A. 2008. The Subject. Encyclopedia of Arabic Language and Linguistics (EALL). Brill Academic Publishers;
Agameya, A. 2007. The Expression of Discourse Stance in Formal Spoken English: The Uses and Functions of It … that Sentences. Paper presented at the 10th International Pragmatics Association (IPrA), Gothenburg, Sweden.
ألقت محاضرات بجامعة أبسالا في السويد، نوفمبر 2009

الجوائز التقديرية

حصلت على عدد من المنح، مثل: the Faculty Research Grant from AUC; Summer Enrichment Grant from the Fulbright Commission in Cairo; and Grant-in-Aid from The British Council